«أمن الإسكندرية»: حادث «ذبح صاحب المقلة» جاء بدافع الانتقام بسبب بيع القتيل للخمور “

ذكرت مديرية أمن الإسكندرية، أن “ذبح المواطن يوسف لمعي عبدالله جاد، صاحب محمصة بشارع خالد بن الوليد – منطقة ميامي – دائرة قسم شرطة أول المنتزة جاء بدافع الانتقام؛ لبيعة الخمور”.

وأضافت مديرية الأمن في بيان لها، اليوم الخميس، أن ذلك جاء “في أعقاب قيام شخص يدعى “عادل عبدالنور السيد سليمان، 49 عامًا، بائع، مقيم في منطقة الجزيرة الخضراء، دائرة قسم شرطة (أول المنتزه) بالتعدي على “لمعي” بسلاح أبيض (سكين) محدثًا إصابته بجرح قطعي غائر يمين ووسط العنق، أثناء تواجده أمام محله في ساعه متاخرة من عشية الإثنين”.

وأوضح البيان، أنه “نظرًا لما ينطوي عليه الحادث من خطورة إجرامية متمثله في التعدي الصارخ على النفس بالطريق العام، وبصورة تثير الذعر والخوف فى نفوس المواطنين، تمكن فريق البحث برئاسة العميد شريف عبدالحميد مدير مباحث الإسكندرية، وتحت إشراف اللواء عادل تونسي، مدير أمن الإسكندرية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، من ضبط الجاني، وكشف ملابسات الحادث”.

وأضاف البيان، أنه “عقب تقنين الإجراءات، حيث ضبط المتهم بأحد الأكمنة المعدة له قرب محل إقامته وبحوزته سلاح أبيض (سكين متوسط الحجم) وبمواجهته أقر في محضر الضبط، بارتكاب حادث مقتل المجنى عليه، بأنه عقد العزم وبيت النية على ذلك انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور، وعد انصياعة لسابقة تردده عليه منذ فترة وطلبه منه التوقف عن بيعها”.

وتابع البيان: “«عبدالنور» قال إنه أعد سكينًا أخفاه بين طيات ملابسه وتوجه قبيل ارتكاب الحادث بحوالي ساعتين إلى محل المجنى عليه إلا أنه لم يجده فجلس على أحد المقاهي بذات المنطقة، وانتظر بعض الوقت لحين حضوره، ثم توجه إليه مرة أخرى فوجده جالسًا أمام المحل فحضر من خلفه وأخرج السكين من بين طيات ملابسه وذبحه من رقبته، ثم كرر ذات الفعل حتى تيقن من إزهاق روحه وفر هاربًا”.

كما أقر بإحرازه للسكين المضبوط بحوزته بقصد الدفاع عن النفس واستخدامها في ارتكاب وقائع أخرى، وبارشاده تم ضبط السكين المستخدم فى الحادث، والتحفظ على السكين المستخدم، والجاكيت الذي كان يرتديه وقت إرتكابه الحادث عليه أثار دماء.

يأتي ذلك فيما تواصل نيابة (أول المنتزة) برئاسة المستشار محمد وحيد، تحقيقاتها الموسعة، وسماع شهود العيان؛ للوقوف على كل دوافع الحادث، وعما إذا كان للمتهم شركاء خططوا لارتكاب الجريمة من عدمه.

الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر -الشروق

عن يوسف أحمد

اترك رد