وزير التعليم العالى والبحث العلمى: 24 وزيراً سيشاركون فى فعاليات اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم ببكين

ادر د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء أمس الثلاثاء للمشاركة فى فعاليات الاجتماع الوزارى لوزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم لدول مجموعة العشرين الذى سـيعقد فى العاصـمة الصينية بكين يومى 3، 4 نوفمبر الجارى.
وأعلن د. الشيحى أن هذا الاجتماع يأتى استكمالا لقمة العشرين التى شارك فى فعالياتها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى سبتمبر الماضى، مشيراً إلى أنه سيشارك فى جلسات الاجتماع 24 وزيراً.

وزير التعليم العالى والبحث العلمى

وزير التعليم العالى والبحث العلمى

وأضاف الوزير أنه من المقرر مناقشة عدد من الموضوعات منها: السياسات والممارسات الخاصة بنقل التكنولوجيا، والابتكار وريادة والأعمال، ومحادثات بين الوزراء ورجال الأعمال المشاركين، والتعاون بين دول قمة العشرين فى المبادرات والمجالات ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من خبرات الدول الصناعية الكبرى من خلال الاستفادة من الخبراء والموهوبين والمبدعين بالدول المشاركة.
وأكد د. الشيحى أنه سيتم بحث سبل دعم التعاون مع العديد من الدول المشاركة، وعلى رأسها الصين من خلال تفعيل ما تم الاتفاق عليه مع وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، والاستفادة من أودية العلوم والتكنولوجيا، وحدائق العلوم وحضانات الأفكار، فضلاً عن أنه سيكون هناك فرصة لاستكمال اتفاقية التآخى بين اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، واللجنة الوطنية الصينية لليونسكو.
وعلى هامش الاجتماع يلتقى الوزير مع كبار رؤساء الجامعات الصينية والأكاديمين الصينين لبحث آليات التعاون بين الجامعات المصرية والصينية، بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع كل من: وزير العلوم والتكنولوجيا الصينى، ووزير التعليم الصينى، ووزيرة العلوم والتكنولوجيا بجنوب أفريقيا، ومدير مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية، لبحث زيادة تفعيل دعم التعاون فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين مصر والسعودية والصين وجنوب أفريقيا، وغيرها من الدول المشاركة.

عن أحمد العبد

اترك رد