10‏/11‏/2012

خطوات الحصول على شقة بنظام التمويل العقاري

أكمل المقال

ننشر بالفيديو تصريحات المهندسة مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري حول خطوات الحصول على شقة بنظام التمويل العقارى وأهم المدن الجديدة التى تتوفر فيها وحدات سكنية والمستندات المطلوبة ومن تنطبق عليه الشروط.

وقالت عبد الحميد إن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان وفرت 10 آلاف وحدة لصندوق التمويل العقارى، لمنحها للشباب من محدودي الدخل.

وأضافت عبدالحميد  أن أي مواطن من محدودي الدخل الذين حددهم قانون التمويل العقاري بمن يقل دخلهم عن 1750 جنيهًا للأعزب أي يحقق دخلاً سنويًا أقل من 21 ألف جنيه، 
و2500 جنيه للمتزوج بدخل سنوي 30 ألف جنيه يحق له التقدم للصندوق للحصول على الوحدة من الصندوق للحصول على وحدة سكنية.

وتتضمن قائمة المدن المتاح بها وحدات بنظام التمويل العقارى مدينة 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، العبور، المنيا الجديدة، الاقصر، بشرط أن يكون محل ميلاد أو العمل للمتقدم فى دائرة هذه المناطق، ويسدد كل فرد 75 جنيهًا ثمن لاستمارة الحجز بالصندوق وأوراق تثبت أن دخله الشهري أقل من المحدد، وحال وجود وحدات في الأماكن التي اختارها يحصل علي وحدة وفقًا لدوره في قائمة الانتظار.

وتتضمن الشروط أن يسدد الراغب فى الحصول على الوحدة نسبة من إجمالي الثمن كمقدم لها بنسبة لا تقل عن 10% ولا تزيد على 40% من ثمن الوحدة الكلي، ويسانده الصندوق في نسبة من المقدم،
وبالنسبة للأقل دخلاً داخل الفئة يتم مساندتهم في الإيجار بحد أقصي 25 ألف جنيه دعم، وكلما ارتفع دخل الفرد داخل الشريحة المحددة انخفضت قيمة الدعم.

وأشارت إلى أن هناك خدمة دعم لوحدات خارج الشقق الممنوحة من وزارة الإسكان بشرط ألا يزيد سعرها على 100 الف جنيه "نصف تشطيب" أو 120 ألف جنيه "تشطيب كامل".

وأضافت عبدالحميد أن الصندوق يقوم بتوقيع بروتوكولات مع عدد من البنوك والشركات العقارية لدعم عملائها للحصول على وحدات داخل الشرائح المحددة.

وأكدت عبدالحميد أن الصندوق خلال الربع الثاني من العام القادم سيقوم بوضع إمكانية للحجز عبر موقعه الإلكتروني بشرط إثبات الأجر بوثيقة صحيحة، ونقوم بالاستعلام عن الأجر الذي يتقدم به المواطن لتحديد مدى إمكانية سداده للمبالغ التي سيسددها عنه الممول سواء كان الصندوق أو أحد البنوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق