9‏/11‏/2012

فوائد الزنجبيل الأخضر الصحية للجسم والجمال

أكمل المقال

إن للزنجبيل مع الليمون فوائد عدة ومهمة تشمل المجرى التنفسي والقلب وتخفيف الوزن وحتى للبشرة ، فإذا كنت تبحثين لحل عن إحدى هذه المشكلات ، فتعالي لتتعرفي معنا على فوائد الزنجبيل مع الليمون .

فوائد الزنجبيل الأخضر الصحية للجسم والجمال :
_ يساعد عصير الليمون مع الزنجبيل الدافئ على تخفيف الام الحلق والتهاب اللوزتين إذا استخدم كغرغرة عدة مرات في اليوم ، كما انه يساعد على التخلص من البلغم .

_ فاتح للشهية إذ يحتوي عصير الليمون مع الزنجبيل على فيتامينات ب 2 والريبوفلافين و ب 3 وكالسيوم وبوتاسيوم لهذا فإن تناوله على الإفطار يفتح الشهية طوال اليوم .

_ يساعد عصير الليمون مع الزنجبيل بسبب البوتاسيوم في تنظيم ضربات القلب وهو مفيد لمرضى الكلى والأمعاء ، كما يقوي جدران الأوعية الدموية .

_ يساعد الزنجبيل على التخفيف من اضطرابات الدورة الدموية وينقي الجسم من السموم .

_ يعمل الزنجبيل على تفتيت الحصوات المرارية وحصوات الكلى ، وهو  ايضا معقم ومهدىء للجروح البسيطة ويعمل على تخفيف الام لدغة النحل والدبور والحشرات .

_ يستخدم الزنجبيل لإزالة بقع البشرة والتجاعيد ، لذا اعصري ليمونة ، ثم ضيفي إليها نفس المقدار من زيت الزيتون مع ملعقة عسل صغيرة وملعقة ردة صغيرة واصنعي من هذه المكونات قناعا للوجه يوميا لمدة ساعة إلى 3 ساعات حسب وضع البشرة ثم اغسليه .
يساعد الزنجبيل على تخفـيف الوزن ، فانقعي القليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة إلى حلقات ، واتركيها طوال الليل وأشربي المنقوع صباحا على الريق ، وسترين كيف أن الشحوم في منطقة الأرداف والساقين بدأت بالزوال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق